Thursday, September 16, 2010

مدحت عبدالهادي يحلم بالانتقال الي نادي اوروبي كبير

كتب : خالد عز الدين

أبدي مدحت عبدالهادي نجم نادي الزمالك السابق والمحترف حاليا في صفوف فريق كوجالي التركي سعادته بأول تجربة احتراف له بالخارج مما انعكس علي أدائه في الدوري التركي‏.‏ وفي حوارنا معه كشف العديد من المفاجآت قبل ان يعود أمس‏(‏الجمعة‏)‏ إلي تركيا للانضمام الي ناديه‏.‏

طلب عودتك للزمالك‏..‏ هل يدل أنك فشلت في أول تجربة احتراف خارج مصر؟
هذا الموضوع لا أساس له من الصحة حيث إنني لم أطلب العودة وإثارة هذا الموضوع غرضه الرئيسي الاضرار بي كلاعب بعد أن وصل الكلام الي مسئولي النادي التركي لكنني ابلغتهم الحقيقة كاملة بأنني لم أتحدث علي الإطلاق لأية صحيفة خاصة أن الجماهير التركية تصدق الأن أي شيء عن اللاعبين المصريين بعد رفض حسام حسن تنفيذ الانتقال إلي صفوف فريق انطاي واستمراره في الأهلي بعد دفع الغرامة المالية‏.‏

‏هل تعتقد أنك نجحت حتي الآن في الدوري التركي؟
‏الحمد لله الجميع هنا يشهد بي في جميع المباريات التي شاركت فيها في الدوري التركي وأيضا بأحمد حسن الذي يلعب لنفس النادي وأثبتنا جميعا أن اللاعب المصري جدير برفع راية مصر خارجيا من خلال التزامنا الكامل بالتعليمات لأنه في تركيا يطبق الاحتراف بمعناه الصحيح فلا عمل للاعب إلا الكرة فقط‏,‏ ويوجد في الفريق لاعب ثالث أجنبي وهو حارس المرمي وهو روماني الجنسية بالإضافة إلي لاعبين من بولندا ويوجوسلافيا أخذا الجنسية التركية ويلعبان الآن في صفوف فريق كوجالي‏.‏

‏ماذا تعلمت من تجربة الاحتراف القصيرة حتي الآن؟
بالفعل تعلمت الكثير والكثير وشعرت بأنني لاعب كرة‏,‏ فالنادي يقع في مدينة كوجالي أزينك والتي تبعد حوالي‏40‏ دقيقة بالسيارة عن اسطنبول‏,‏ ويومي يبدأ من الساعة العاشرة صباحا وحتي العاشرة مساء داخل النادي وخلال هذه الفترة نتلقي محاضرات وتدريبات ومتابعة يومية بجميع اللاعبين لأوزانهم وصحتهم‏,‏ بعكس ما يحدث في مصر‏,‏ فالاحتراف في أي ناد مصري علي الورق فقط والمستفيد الوحيد هو اللاعب الذي يفرض شروطه علي النادي بعكس تركيا فهناك لوائح صارمة تطبق علي الجميع من خلال الـ‏18‏ فريقا المشاركين في الدوري الممتاز للكرة‏.‏

هل تري أن مستوي كرة القدم التركية‏..‏ افضل منه في مصر؟
‏قبل سفري إلي تركيا كنت أعتقد أننا الافضل ولكن بعد مرور الوقت ومشاركتي في الدوري التركي انعكست الآية تماما بالنسبة لي فكرة القدم التركية علي جميع المستويات سواء للمنتخب أو الاندية متفوقة بالفعل علي الكرة المصرية كما أن وجود لاعبين محترفين أجانب في جميع الاندية أعطي للكرة التركية مذاقا خاصا‏,‏ حيث تمتليء مدرجات الملاعب بالجماهير رغم إذاعة أغلب المباريات عن طريق التليفزيون‏.‏

‏هوجة احتراف اللاعبين المصريين في تركيا ما سببها؟
كان لفوز المنتخب المصري بكأس الامم الافريقية الأخيرة التي أقيمت في بوركينافاسو دور كبير في ذلك وهو الامر الذي جعل أغلب الاندية التركية تتعاقد مع اللاعبين المصريين‏,‏ وبعد احترافي وانتقالي إلي هناك رشحت كلا من معتمد جمال وسامي الشيشيني ولكنهما رفضا الانتقال الي الخارج لأسباب خاصة وتحدثت مع يحيي نبيل ووافق وجاء الي تركيا ووفق في الاختبارات التي أجريت له ووقع عقد احتراف مع الفريق التركي ليكون اللاعب رقم‏3‏ بعدي وبعد أحمد حسن‏.‏

وهل احضرت عروض احتراف أخري بعد وصولك للقاهرة للمشاركة أمام كوت ديفوار أمس؟
طلب مني المسئولون في نادي كوجالي أن أتفاوض مع محمد عمارة نجم دفاع الأهلي والمنتخب وبالفعل تحدثت معه في هذا الشأن وأبدي رغبته الشديدة للانتقال إلي تركيا‏,‏ وعقب عودتي إلي تركيا سأنقل وجهة نظر عمارة إلي المسئولين في تركيا خاصة أنهم يرغبون في انتقال اللاعب هذا الموسم‏(98‏ ــ‏99)‏ وسوف يصل مندوب من كوجالي إلي الأهلي للتفاوض مع النادي بشأن انتقال عمارة‏.‏

هل تعتقد أن فترة احترافك بتركيا رفعت مستواك فنيا؟
هذا هو ما أشعر به الآن والذي انعكس علي أدائي داخل الملعب‏,‏ خاصة أن الهدف الاساسي لأي لاعب محترف بالخارج هو رفع مستواه الفني والبدني لكي يستطيع الاستمرار أو الانتقال إلي ناد كبير داخل تركيا أو في أية دولة أوروبية أخري وهو الهدف الذي أسعي إليه حاليا‏,‏ كما تعلمت أشياء كثيرة في الدوري التركي الذي يضم مجموعة كبيرة جدا من اللاعبين الأجانب‏.‏

هل تفكر في العودة الي صفوف الزمالك عقب انتهاء عقدك مع تركيا؟
‏لا ولن أنسي أنني واحد من أبناء نادي الزمالك الذي له الفضل بعد الله سبحانه وتعالي في شهرتي وانضمامي إلي صفوف المنتخب الوطني ولكن الحقيقة أيضا انني لا أفكر علي الاطلاق في العودة إلي مصر‏,‏ خاصة أن هناك اكثر من ناد كبير في تركيا بدأ يتفاوض معي من الآ ن بعد انتهاء عقدي مع كوجالي ولكنني أتمني أن انتقل لأي من الأندية الكبيرة في أوروبا‏.‏

‏‏معني هذا أنك تشعر بالغيرة من انتقال سمير كمونة الي فريق كايزر سلاوترن الألماني؟
ليس الغيرة بالمعني المفهوم لأن انتقالي لناد كبير في أوروبا سيكون لمصلحة المنتخب الوطني خاصة أن المنتخب مقبل علي بطولات كبيرة يشارك فيها علي المستوي الرسمي وأولاها بطولة القارات في المكسيك التي يشارك فيها أفضل المنتخبات علي مستوي العالم‏.‏

‏ما رأيك في أداء الزمالك هذا الموسم؟
أنا معجب جدا بأداء الزمالك حاليا وأتابعه دائما علي القناة الفضائية المصرية وعقب كل فوز أقوم بالاتصال بزملائي لتهنئتهم ورغم أن الدوري مازال في أسابيعه الأولي إلا أن المتابع يشعر بأن هناك تصميما كبيرا من الجهاز الفني واللاعبين للفوز ببطولة الدوري الغائبة عن الزمالك لمدة خمس سنوات علي التوالي‏.‏

‏هل تري أن بشير التابعي عوض الزمالك عن غيابك؟
‏بالفعل فالتابعي يعتبر مكسبا كبيرا للفريق ونجح في تثبيت اقدامه مع الزمالك من الموسم الماضي وكللت جهوده بانضمامه إلي المنتخب الوطني‏,‏ كما أن هناك اكثر من لاعب جيد في دفاع الزمالك‏,‏ وأبرزهم حسام عبدالمنعم الذي يعتبر ايضا أحد مكاسب الزمالك هذا الموسم‏.‏

الأهرام - 19 سبتمبر 1998





















No comments:

Post a Comment